* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد
أحباءَنا الأفاضل ..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رسالة ترحيب وحب نبثها من القلب إلى كل الأعضاء والعضوات والراغبين فى الإنضمام إلى موقعنا المتميز - الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد - متمنين للجميع المتعة والفائدة الكبيرة والمشاركة المثمرة فى ظل الالتزام بقواعد الدين والأخلاق والرغبة الصادقة فى تنمية الثقافة وروح المحبة لدى الجميع ونحو الموقع والحفاظ عليه .. فأهلا وسهلا بكم معنا .. أعضاءَ فاعلين نشطاء دائما بإذن الله .. أهلا بكم وسهلا
* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد
أحباءَنا الأفاضل ..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رسالة ترحيب وحب نبثها من القلب إلى كل الأعضاء والعضوات والراغبين فى الإنضمام إلى موقعنا المتميز - الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد - متمنين للجميع المتعة والفائدة الكبيرة والمشاركة المثمرة فى ظل الالتزام بقواعد الدين والأخلاق والرغبة الصادقة فى تنمية الثقافة وروح المحبة لدى الجميع ونحو الموقع والحفاظ عليه .. فأهلا وسهلا بكم معنا .. أعضاءَ فاعلين نشطاء دائما بإذن الله .. أهلا بكم وسهلا
* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع الشاعر علاء الدين سعيد ، للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم على " موقع الشاعر علاء الدين سعيد ، للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية ".. ضع اعلانك هنا ، تضمن نشره ونجاحك .. معنا حقق أمنياتك وأحلامك ..
صحيفة " الوطن العربى اليومية " .. صحيفة عربية يومية مستقلة شاملة ، تصدر من لندن ، المملكة المتحدة - رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير: علاء الدين سعيد .. رابط موقع الصحيفة : http://www.alwatanelaraby.com
صحيفة " الوطن العربى الأسبوعية " .. صحيفة عربية أسبوعية مستقلة شاملة تصدر صباح كل خميس من لندن ، المملكة المتحدة - رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير : علاء الدين سعيد .. رابط موقع الصحيفة : http://www.alwatanelaraby-weekly.com
" تليفزيون الوطن العربى WA.TV " من لندن ، المملكة المتحدة - أسسه رئيس مجلس الإدارة : علاء الدين سعيد .. رابط موقع التليفزيون على الإنترنت : http://www.alwatanelaraby-tv.com
دعوة إلى أعضاء أسرة الموقع الأعزاء للإنضمام إلى عضوية " موقع مكتبة مؤلفات الشاعر علاء الدين سعيد " ، حيث تتعدد مجالات هذه المؤلفات لكننا نحاول هنا حصرها وإتاحتها للقارىء فى كل مكان .. فمرحباً بكم أعضاءً بيننا على الرابط التالى : http://almaktaba.own0.com فأهلا بكم و سهلا .
لغة الموقع
يمكنك إختيار لغة الموقع من هنا ...
النسخ من الموقع غير متاح
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» أنا أنسان ( شعر عامى ) من ديوان الصدى
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2013, 7:58 am من طرف مرفت رضوان

» أهلا و سهلا بكم أعضاء أسرتنا العزيزة فى موقعكم المميز ..
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_icon_minitimeالأحد 09 ديسمبر 2012, 9:08 pm من طرف سمير الطرابيلى

» ** لحبيبة فلسطين ** زجل مغربي
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_icon_minitimeالسبت 17 نوفمبر 2012, 11:48 pm من طرف mustapha amzil

» ** قارعة الطريق ** .
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 11:06 pm من طرف mustapha amzil

» ** راح اللي راح ** زجل مغربي
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 4:19 am من طرف mustapha amzil

» ** امحبت الوالدين ** زجل مغربي
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_icon_minitimeالأربعاء 31 أكتوبر 2012, 8:16 pm من طرف mustapha amzil

» كتاب : سيظل رسول الله ..مهما أساءوا السيد إبراهيم أحمد
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_icon_minitimeالإثنين 22 أكتوبر 2012, 11:14 pm من طرف السيد إبراهيم أحمد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
على الرحب و السعة
الإفتتاح الرسمى لتليفزيون " SAID T.V " ..( تليفزيون علاء الدين سعيد من الإتحاد الأوربى )
إن كان بإمكاني.....اقتراح لأسرة الموقع
قصيدة " عندليب .. أنشودة الحياة " -- للشاعر/ علاء الدين سعيد
قصيدة " أبحث عنك " .. للشاعر / علاء الدين سعيد
عشرنساء لا ينساهن الرجل
شخص ٌ معيَّنٌ مرّ بحياتك .. وترك فيك عميق الأثر ..
سجلوا انا عربية...
لكى تكون اسعد مما انت عليه
ما معني الصديق؟؟؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
مناسك العمره .. كيفيتها و ما يقال فيها
من اجمل ما قرأت عن التسامح .. دعووووووه إلى التساااااااامح
وليم شكسبير(1564 – 1616)نبذه مختصره عن حياته
اول قصيده لنازك الملائكه تكسر فيها بحور الشعر قصيدة الكوليرا
شخص ٌ معيَّنٌ مرّ بحياتك .. وترك فيك عميق الأثر ..
** امحبت الوالدين ** زجل مغربي
أمثال على وزن أفعل...........
قصيدة نهاية العام‏ .. للشاعر/ محمد نجيب الرمادى
طريقة تهييئ الحامض المصير يعني المرقد
قصيدة " عندليب .. أنشودة الحياة " -- للشاعر/ علاء الدين سعيد

 

 أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egmz
مشرفة قسم عالم المرأة و الطفل
مشرفة قسم عالم المرأة و الطفل
egmz


انثى

الدولة - المدينة : مصر - الاسكندرية

علم الدولة : أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار Female31
رقم العضوية : 127
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
الموقع :

عدد المساهمات : 422

درجة النشاط فى الموقع : 45

نقاط : 45996

الأوسمة : المشرف المتميز

أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار Empty
مُساهمةموضوع: أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار   أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_icon_minitimeالأربعاء 25 أغسطس 2010, 11:17 pm

تواجه معظم الأمهات صعوبة في حث أطفالهن على تناول الخضراوات وأيضا الفواكه. وقد تجرب الأم عدة حيل ثم تيأس في النهاية. لكن الخبراء ينصحونك بعدم اليأس من تقديم الخضراوات الطازجة لطفلك لأن صحته ونموه يعتمدان عليها.

كما أنه من المعروف علميا أن الأطفال لديهم خوف من تجربة الأشياء الجديدة يطلق عليها «النيوفوبيا»، وبالتالي يجب أن تقدمي الأطعمة الجديدة لطفلك 15 مرة قبل أن تقري بأنه لا يحبها، ثم عليك أن تتوقفي قليلا ثم تعاودي الكرّة بعد فترة لأن أذواق الأطفال سرعان ما تتغير. إذن فلا مجال لخسارة تلك المعركة التي تتوقف عليها صحة طفلك.

وبحسب الخبراء فإن الحل الأمثل لتنشئة طفل محب للخضراوات هو تقديمها له مبكرا، فكلما قدمت الخضراوات لطفلك مبكرا كان أكثر استحسانا لها.

كما يجب الأخذ في الاعتبار ميل الأطفال إلى المحاكاة، خصوصا محاكاة الوالدين. فإذا كانوا يرونك دائما وأنت تتناولين الخضراوات والفواكه فإنهم سيكونون أكثر حماسا لتناولها، أما إذا كانوا يشاهدونك وأنت تتناولين الأطعمة السريعة وتمتنعين عن تناول الخضراوات الطازجة فلا تتوقعي أن يقبلوا على تناولها.

ولذلك ينصح الخبراء بأن يتناول الطفل الطعام مع باقي أفراد العائلة لاكتساب العادات الغذائية السليمة وآداب تناول الطعام في الوقت نفسه.

لذلك اجعلي طفلك يساعدك في إعداد الوجبات، فذلك يجعله أكثر حماسا لتناول محتويات الوجبة، فيمكنه غسيل الخضراوات، أو تقطيعها إذا كانت سنّه تسمح بذلك.

أيضا احرصي على أن تقدمي لطفلك الوجبات التي تحتوي على الخضراوات وهو جائع، وذلك لأن الطفل الجائع سيكون أكثر تحمسا لتناول ما في طبقه، إذن قدمي لطفلك طبقا من السلاطة قبل تقديم الدجاج البانيه أو المعكرونة.

وراقبي ما يتناوله، فإذا كان طفلك يتناول الكثير من الأطعمة منخفضة أو منعدمة السعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة أو المشروبات الغازية فإنه سيكون أقل حماسا لتناول الأطعمة الصحية.

وبالتالي يجب عليك الحد من تناوله لتلك الأطعمة، وبخاصة عدم جعلها متوافرة في المنزل.

ولحصول طفلك على ما يحتاجه من الخضراوات من دون تذمر أو إلحاح، علما بأن هذا الاحتياج يقدر من حصتين إلى ثلاث يوميا من الخضراوات وحصتين من الفواكه.

ومن خلال استعراض تجارب الكثير من الأمهات، إليك بعض الحيل التي خلصن إليها وحققت النتائج المرجوة. وهذه الحيل يمكن عبرها دس الخضراوات والفواكه في نظام طفلك الغذائي.

الصلصة السرية:
يمكنك دائما دس الخضراوات المفرومة في صلصة الطماطم التي تضاف للمعكرونة، والتي يفضلها معظم الأطفال، فيمكنك إضافة الجزر المبشور أو البروكلي أو البقدونس أو السبانخ أو الفلفل الملون.

البيتزا:
تعد البيتزا حلا سحريا لإضافة الكثير من الخضراوات إلى نظام طفلك الغذائي، فقط احرصي على تقطيعها قطعا صغيرة وتغطيتها بالكثير من الجبن.

الأرز بالخضراوات:
إذا كان طفلك لا يتناول المعكرونة ويفضل الأرز فيمكنك إضافة الجزر والبازلاء إلى الأرز.

حساء الدجاج:
يمكنك تجربة إضافة بعض الجزر المبشور إلى حساء الشعرية أو لسان العصفور ولن يلحظه طفلك.

العصائر:
إذا كان طفلك من هواة العصائر فيمكنك إضافة عصير الجزر أو الجزر المسلوق والمهروس جيدا إلى العصائر، ويمكن إضافة الجزر إلى عصير الأناناس والبرتقال.

البطاطس المهروسة:
يمكنك إخفاء الكثير من الخضراوات بإضافتها إلى البطاطس المهروسة، فيمكنك إضافة القرنبيط أو البروكلي أو البطاطا المهروسة، دون التأثير على مذاق البطاطس المهروسة.

الجبن:
يمكنك إضافة الجبن إلى الكثير من الخضراوات لإخفاء مذاقها، كما أن الأطفال بحاجة إلى الكالسيوم الموجود في الجبن، ويمكنك إضافة الجبن المبشور إلى الخضراوات أو إذابتها في الفرن وتغطية الخضراوات بها، فحتى الكثير من الكبار يفضلون تناول البروكلي ممزوجا بجبن البارميزان أو الجبن الرومي.

الفلفل الملون:
قطعي الفلفل الملون إلى قطع صغيرة للغاية وأضيفيه إلى التونة بعد إزالة الزيت الذي تحفظ فيه وتتبيلها بالملح والفلفل والليمون، أو إضافته إلى الأومليت، والفول.

غلفيها بالبيض والبقسماط:
يمكنك تقديم الكثير من الخضراوات مثل الكوسة والقرنبيط والبروكلي بتقطيعها وتغليفها بالبيض المتبل بالملح والفلفل ثم تغطيتها بالبقسماط وقليها في الزيت. ويمكنك إعداد حلقات البصل بنفس الطريقة ولكن غلفيها بالنشاء قبل تغطيتها بالبيض والبقسماط.

أشكال متنوعة:
جربي تقديم الخضراوات في أشكال مختلفة، فمثلا قدمي لطفلك البطاطا مشوية أو مسلوقة ومهروسة ومضافا إليها الملح والفلفل، أو يمكنك عمل صينية بإضافة الباشميل الحلو والمكسرات وطهوها في الفرن.

قدمي لطفلك الخضراوات نيئة أو مطهوة طهوا خفيفا، فمثلا جربي تقديم الخضراوات السوتيه لطفلك.. هل جربتِ شيّ الكوسة؟.. يمكنك شيّ الكوسة مع الشيش طاووق أو تقطيعها لشرائح رقيقة وقليها في الزيت حتى يصبح سطحها ذهبيا وهشا.

أو يمكنك شيّ بعض الخضراوات مثل القرنبيط أو البروكلي برش القليل من الزيت عليها والملح والفلفل ووضعها في الفرن حتى تصبح مقرمشة.

الصوص:
يتحمس بعض الأطفال لتناول الخضراوات الطازجة إذا تم تقديمها مع صوص مثل الكاتشاب، ولا بأس بذلك، ولكنك يمكنك أيضا تقديمها مع صوص من صنعك، مثل صوص الزبادي بإضافة فص ثوم وملح وفلفل والقليل من الزيت وخيار مفروم، أو قدمي له صوص الفلفل، وذلك بشيّ الفلفل الملون وإزالة القشرة ثم هرسه في الخلاط مع الزبادي والمسطردة والملح والفلفل.

الفواكه:
يحتاج الطفل أيضا إلى حصتين يوميا من الفواكه، ولذلك احرصي دائما على تقديم الفواكه الطازجة لطفلك، والتي تعد أكثر فائدة من العصائر، حتى المصنوع منها منزليا، لأن عصر الفواكه يزيد من تركيز نسبة السكر بها.

ولكن إذا كان طفلك من الأطفال الذين لا يفضلون تناول الفواكه فيمكنك اللجوء إلى الحيل التالية:

- اعصري الفواكه وأضيفي إليها مكعبات الثلج والقليل من الفانيليا لعمل «سموثي» منزلي.

- أضيفي قطع الفواكه إلى الآيس كريم الذي يفضله طفلك.

- اخلطي الفواكه المقطعة إلى قطع صغيرة، أو المسلوقة والمهروسة مع الزبادي والعسل.

- قدمي الموز أو الفراولة مع الشوفان واللبن والعسل، وهو ما يعد إفطارا صحيا للأطفال.

- جمدي الموز ثم اغمسيه في الزبادي وغطيه بحبوب السريال المطحونة وضعيه في الفريزر وقدميه لطفلك كشكل من أشكال المثلجات الصحية. كما يمكنك إضافة الفواكه المقطعة إلى الجيلي.

وفي كل الأحوال، يجب عليك معرفة الحجم الحقيقي للحصة التي يحتاجها طفلك يوميا من الخضراوات والفواكه كي لا تضعي توقعات لا يمكنك تحقيقها، فمثلا يحتاج الأطفال في سن ما قبل المدرسة إلى ملعقة صغيرة من الخضراوات مقابل كل عام من سنوات عمره، ونصف ثمرة فاكهة يوميا.

بينما يحتاج الأطفال الأكبر إلى ثمرة فاكهة كاملة ونصف كوب من الخضراوات المطهوة أو كوب من الخضراوات الطازجة.

وأخيرا، إذا فشلت كل تلك الحيل فيجب عليك استشارة الطبيب، فقد يحتاج طفلك للحصول على فيتامينات أو أحد المكملات الغذائية، لأن حصوله على حصة يومية من الخضراوات والفواكه يمثل أمرا شديد الحيوية لصحته ونموه.

=============================
لنحيا الحياة بالايمان والحب والأمل
ليكن شعارنا الصدق و التسامح والقناعة
هكذا سنراها بكل الألوان المبهجة

http://kenanaonline.com/ALWATANULARABY

صحيفة " الوطن العربى " الأسبوعية المستقلة الشاملة

القاهرة - مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار
» نصائح لتحضير طعام الأطفال بطريقه صحيه
» 10 أفكار.. يتعلم الصغار النظـام
» الأغذية الصحية بين الشائعات والحقائق
» قشرة الفاكهة .. ما هي فوائدها الصحية؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد :: بيت العائلة :: عالم المرأة و الطفل-
انتقل الى:  
أصدقاءنا على فيس بوك
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 5:23 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 167 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Asmaa فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1442 مساهمة في هذا المنتدى في 912 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
egmz - 422
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
علاء الدين سعيد - 215
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
Admin - 178
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
عبير خشاب - 93
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
malake bouchra - 88
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
همت مصطفى - 71
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
mustapha amzil - 38
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
mahetab essam - 28
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
نهلة فراج - 19
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
إبـن الـبــلـد - 18
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
egmz
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
Admin
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
علاء الدين سعيد
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
malake bouchra
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
همت مصطفى
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
mustapha amzil
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
عبير خشاب
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
mahetab essam
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
نور سليمان
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
السيد إبراهيم أحمد
أفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_rcapأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_voting_barأفضل الطرق لدس المكونات الصحية في طعام الصغار I_vote_lcap 
جميع الحقوق محفوظة

جمهورية مصرالعربية
جميع الحقوق محفوظة للشـاعـر/عـلاء الديـن ســعـيـد
  https://alauddin.alafdal.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - مـوقـع الشـاعـرعـلاء الديـن ســعـيـد للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية