* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد
أحباءَنا الأفاضل ..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رسالة ترحيب وحب نبثها من القلب إلى كل الأعضاء والعضوات والراغبين فى الإنضمام إلى موقعنا المتميز - الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد - متمنين للجميع المتعة والفائدة الكبيرة والمشاركة المثمرة فى ظل الالتزام بقواعد الدين والأخلاق والرغبة الصادقة فى تنمية الثقافة وروح المحبة لدى الجميع ونحو الموقع والحفاظ عليه .. فأهلا وسهلا بكم معنا .. أعضاءَ فاعلين نشطاء دائما بإذن الله .. أهلا بكم وسهلا
* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد
أحباءَنا الأفاضل ..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رسالة ترحيب وحب نبثها من القلب إلى كل الأعضاء والعضوات والراغبين فى الإنضمام إلى موقعنا المتميز - الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد - متمنين للجميع المتعة والفائدة الكبيرة والمشاركة المثمرة فى ظل الالتزام بقواعد الدين والأخلاق والرغبة الصادقة فى تنمية الثقافة وروح المحبة لدى الجميع ونحو الموقع والحفاظ عليه .. فأهلا وسهلا بكم معنا .. أعضاءَ فاعلين نشطاء دائما بإذن الله .. أهلا بكم وسهلا
* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع الشاعر علاء الدين سعيد ، للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم على " موقع الشاعر علاء الدين سعيد ، للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية ".. ضع اعلانك هنا ، تضمن نشره ونجاحك .. معنا حقق أمنياتك وأحلامك ..
صحيفة " الوطن العربى اليومية " .. صحيفة عربية يومية مستقلة شاملة ، تصدر من لندن ، المملكة المتحدة - رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير: علاء الدين سعيد .. رابط موقع الصحيفة : http://www.alwatanelaraby.com
صحيفة " الوطن العربى الأسبوعية " .. صحيفة عربية أسبوعية مستقلة شاملة تصدر صباح كل خميس من لندن ، المملكة المتحدة - رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير : علاء الدين سعيد .. رابط موقع الصحيفة : http://www.alwatanelaraby-weekly.com
" تليفزيون الوطن العربى WA.TV " من لندن ، المملكة المتحدة - أسسه رئيس مجلس الإدارة : علاء الدين سعيد .. رابط موقع التليفزيون على الإنترنت : http://www.alwatanelaraby-tv.com
دعوة إلى أعضاء أسرة الموقع الأعزاء للإنضمام إلى عضوية " موقع مكتبة مؤلفات الشاعر علاء الدين سعيد " ، حيث تتعدد مجالات هذه المؤلفات لكننا نحاول هنا حصرها وإتاحتها للقارىء فى كل مكان .. فمرحباً بكم أعضاءً بيننا على الرابط التالى : http://almaktaba.own0.com فأهلا بكم و سهلا .
لغة الموقع
يمكنك إختيار لغة الموقع من هنا ...
النسخ من الموقع غير متاح
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» أنا أنسان ( شعر عامى ) من ديوان الصدى
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2013, 7:58 am من طرف مرفت رضوان

» أهلا و سهلا بكم أعضاء أسرتنا العزيزة فى موقعكم المميز ..
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_icon_minitimeالأحد 09 ديسمبر 2012, 9:08 pm من طرف سمير الطرابيلى

» ** لحبيبة فلسطين ** زجل مغربي
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_icon_minitimeالسبت 17 نوفمبر 2012, 11:48 pm من طرف mustapha amzil

» ** قارعة الطريق ** .
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 11:06 pm من طرف mustapha amzil

» ** راح اللي راح ** زجل مغربي
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 4:19 am من طرف mustapha amzil

» ** امحبت الوالدين ** زجل مغربي
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_icon_minitimeالأربعاء 31 أكتوبر 2012, 8:16 pm من طرف mustapha amzil

» كتاب : سيظل رسول الله ..مهما أساءوا السيد إبراهيم أحمد
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_icon_minitimeالإثنين 22 أكتوبر 2012, 11:14 pm من طرف السيد إبراهيم أحمد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
على الرحب و السعة
الإفتتاح الرسمى لتليفزيون " SAID T.V " ..( تليفزيون علاء الدين سعيد من الإتحاد الأوربى )
إن كان بإمكاني.....اقتراح لأسرة الموقع
قصيدة " عندليب .. أنشودة الحياة " -- للشاعر/ علاء الدين سعيد
قصيدة " أبحث عنك " .. للشاعر / علاء الدين سعيد
عشرنساء لا ينساهن الرجل
شخص ٌ معيَّنٌ مرّ بحياتك .. وترك فيك عميق الأثر ..
سجلوا انا عربية...
لكى تكون اسعد مما انت عليه
ما معني الصديق؟؟؟؟
المواضيع الأكثر شعبية
مناسك العمره .. كيفيتها و ما يقال فيها
وليم شكسبير(1564 – 1616)نبذه مختصره عن حياته
من اجمل ما قرأت عن التسامح .. دعووووووه إلى التساااااااامح
اول قصيده لنازك الملائكه تكسر فيها بحور الشعر قصيدة الكوليرا
شخص ٌ معيَّنٌ مرّ بحياتك .. وترك فيك عميق الأثر ..
** امحبت الوالدين ** زجل مغربي
أمثال على وزن أفعل...........
قصيدة نهاية العام‏ .. للشاعر/ محمد نجيب الرمادى
طريقة تهييئ الحامض المصير يعني المرقد
قصيدة " عندليب .. أنشودة الحياة " -- للشاعر/ علاء الدين سعيد

 

 الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egmz
مشرفة قسم عالم المرأة و الطفل
مشرفة قسم عالم المرأة و الطفل
egmz


انثى

الدولة - المدينة : مصر - الاسكندرية

علم الدولة : الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ Female31
رقم العضوية : 127
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
الموقع :

عدد المساهمات : 422

درجة النشاط فى الموقع : 45

نقاط : 46016

الأوسمة : المشرف المتميز

الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟   الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_icon_minitimeالسبت 25 ديسمبر 2010, 11:32 am


الجميع لديه صداقات ولكل صديق طريقة في التصرف، فمن الأصدقاء من نرتاح لصداقتهم، ومنهم من لديهم أطباع قد تبدو غريبة أو محرجة لنا، وغير لائقة أمام الآخرين، وبوجودك أنت لاتوافقين على تصرف صديقة وفي نفس الوقت لاتريدين أن تفقدي صداقتها، فهل تنصحينها بشيء من الدبلوماسية، أم أن المعاتبة المباشرة قد تسبب فقدان الصداقة، فبماذا ينصحك الخبراء في هذه الحالة؟

حسب الدراسة،الدبلوماسية في إعطاء النصيحة تساعد بنسبة 80 % على إيجاد آذان صاغية وتقبل لدى الآخرين، أما النصيحة المعطاة بطريقة خاطئة فيمكن أن يفهمها الآخرون بأنها نوع من الانتقاد لشخصياتهم.



دراسة برازيلية صادرة عن رابطة الصداقة المشتركة في مدينه ساو باولو البرازيلية، ألقت الضوء على أنواع من سجل لمشاهدة الروابطوالإحراجات التي يسببها الأصدقاء لبعضهم، وطرق التعامل مع الأصدقاء المحرجين، وكيفية التصرف لتجنب فقدان الصداقة مع صديق تحبه، بدأت الدراسة بالحديث عن سجل لمشاهدة الروابطالتي أسمتها بالحساسة، وعرفتها بأنها تلك الصداقة التي فيها تنافس بين الصديقين للظهور أمام الآخرين بشكل أفضل، هذا النوع من الصداقة لا يدوم طويلاً، لأن المنافسة ستصل إلى حدها الأقصى في موقف ما، فيتحرج الآخر وينسحب من الصداقة.

وقالت الدراسة:«بعيدًا عن هذا النوع من الصداقة، فإن هناك أنواعًا من العلاقات لاتصل إلى مرحلة الصداقة، بسبب خلل في شخصية أحد الصديقين، ويمكن إطلاق اسم «الزمالة» على مثل هذا النوع من الصداقة، التي يمكن أن تستمر ربما لوقت طويل دون أن تتطور الى مرحلة الصداقة الوطيدة».



الأصدقاء المقربون

أضافت الدراسة -التي أعدها خبراء اجتماعيون من عدد من دول أمريكا اللاتينية- أن الصداقة المقربة والوطيدة هي التي يحرص الإنسان على الاحتفاظ بها، ويعمل المستحيل لتفادي قطع أواصرها، ولكن هذا لا يأتي بسهولة، فهناك مواقف يمكن أن تؤثر سلبًا في الصداقة المقربة، إذا لم يعرف الشخص كيفية التعامل مع المواقف التي يمر بها الأصدقاء المقربون، وتأثير الآخرين في صداقتهم، والسلوك المحرج لأحد طرفي الصداقة ومحاولة الآخر تنبيه الصديق المقرب حول تصرف غير لائق بدر منه في مناسبة أو موقف ما.

وتابعت الدراسة: «لا يعلم أحدنا ما ينبغي فعله بالضبط عند تعرضه لموقف محرج سببه الصديق المقرب، ولكن هناك دائمًا «الفطرة السليمة»، التي تساعدنا على استيعاب الآخر في لحظة الإحراج، ومن ثم البحث عن مخرج أو طريقة للفت انتباه الصديق فيما بعد، ذلك لأن رد الفعل الفوري يفقد الانسان أحيانًا الحكمة في التعامل مع الموقف.



الصديقات المحرجات.. 5 أنواع و 5 نصائح:


ركز القسم الأكبر من الدراسة على علاقات الصداقة بين النساء، وعددت أنواعًا من الصديقات المحرجات، ووضعت نصائح حول كيفية التعامل مع الصديقة التي تسبب إحراجًا لصديقتها، وطريقة رد الفعل على ذلك، والدبلوماسية المطلوبة في التعامل مع هذا الإحراج، حرصًا على ديمومة الصداقة، وفي هذا الصدد أوردت بعض المواقف المحرجة بين الصديقات وطرق التعامل معها:




1- الصديقة التي تبدو فجأة طارقة بابك من دون موعد مسبق

قالت الدراسة إنه بعد الساعة العاشرة ليلاً، وبينما أنت جالسة في بيتك مع زوجك وأولادك تشاهدين التلفاز أو تحضرين الأولاد للنوم، يرن جرس الباب فجأة دون أن تعلمين من الطارق، تفتحين الباب فإذا بصديقتك أمام الباب لزيارتك في هذا الوقت المتأخر من الليل، فماذا ستفعلين؟


النصيحة: أنت غير مجبرة على استقبالها في زيارة غير متوقعة؛ ولكنك إذا رفضت استقبالها فقد تجرحين مشاعرها، وحرصًا على صداقتكما فبإمكانك دعوتها للدخول والجلوس في غرفة خاصة في المنزل لمدة قصيرة، لتسأليها عن سبب الزيارة، وإذا لم يكن هناك أمر هام، فباستطاعتك أن تشرحي لها بطريقة دبلوماسية أن أولادك ينتظرونك في أسرتهم للنوم، وهم لا ينامون إلا بوجودك معهم لبعض الوقت، ويمكنك أيضًا أن تشرحي لها أن زوجك يشاهد فيلمًا أو برنامجًا تلفزيونيًّا، ومن عادته أنه لا يحب أي ضجة أو أحاديث جانبية أثناء المشاهدة، أما إذا كانت الصديقة قد جاءت لأمر هام من دون سابق إنذار، فبإمكانك أن تقترحي عليها الالتقاء في اليوم التالي لبحث الأمر بالتفصيل.




2- الصديقة التي تنطق ألفاظًا غير لائقة بشكل متكرر

قالت الدراسة إن هناك كثيرًا من الأشخاص الذين تأخذ ألسنتهم على نطق ألفاظ غير لائقة، بما فيهم بعض النساء، وأنت

لا تحبين مثل هذه الألفاظ؛ ولكن صديقتك تلفظها أمامك وأمام الآخرين لأنها معتادة على ذلك، فكيف تنصحينها بترك هذه العادة؟ طبعًا من غير الممكن تغيير أطباع الناس بسهولة، ولكن النصيحة مفيدة دائمًا خاصة إذا شعر الآخر بأنها في مصلحته أو مصلحتها، فكيف سجل لمشاهدة الروابطمع صديقة مقربة تحبينها، ولكنها تلفظ بين الحين والآخر كلمات وألفاظًا غير لائقة؟


النصيحة: في مثل هذه الحالة يمكنك أن تمرري بعض هذه الألفاظ بالتظاهر بأنك لم تسمعيها، ولكن عندما تزيد الأمور على حدودها، وتصبح مثل هذه الألفاظ جزءًا رئيسيًّا من شخصية صديقتك، فيمكنك دعوتها لحديث منفرد وخاص بينكما؛ لتشرحي لها بأنك لا ترتاحين لبعض الكلمات والألفاظ التي تنطق بها، وبإمكانك أن تلفتي انتباهها بأن مثل هذه الألفاظ غير مقبولة اجتماعيًّا، وهي تضر بسمعتها أمام الآخرين، وبما أنك صديقتها المقربة فإنك تريدين دائمًا الخير لها، ولا تسمحين للآخرين بالحديث عنها بالسوء، أو تعكير صورتها في مخيلة الناس.




3- الصديقة التي تحب الحديث معك عن علاقتها الحميمة مع زوجها

قالت الدراسة إن هناك بعض الصديقات اللاتي يحببن الحديث عن العلاقات الحميمة مع الزوج، ربما إلى درجة مزعجة لا تحبينها، فكيف تنصحين مثل هذه الصديقة بالتوقف عن هذه العادة؟


النصيحة: في البداية، بحسب الدراسة، بإمكانك الاستماع إلى صديقتك وهي تتحدث عن علاقتها الحميمة مع زوجها دون أن تبادليها بأحاديث مماثلة، فقد يأتي وقت تمل فيه الصديقة عن سرد أسرار علاقاتها الحميمة، مع استمرار امتناعك عن الحديث عن علاقاتك الحميمة مع زوجك، لكن إذا استمرت في ذلك ووصلت الأمور إلى حدود مزعجة بالنسبة لك، فبإمكانك أن تردي بطريقة مازحة بأنك تشعرين بالخجل عند الحديث عن العلاقات الحميمة، وحاولي تغيير الموضوع من دون إشعارها بأنك تكرهين هذه العادة فيها لكي لاتفقدي صداقتها.




4- الصديقة التي تضحك بصوت عالٍ دائمًا أمامك وأمام الآخرين

قالت الدراسة إنه من الصعب تغيير عادة الضحك بصوت عالٍ لدى البعض؛ لأن العادة تكرست في شخصيتهم، فماذا تفعلين إذا كانت صديقتك تحرجك عندما تضحك بصوت عالٍ بوجودك وأمام الآخرين؟


النصيحة: تفادي إطلاق النكات والمزاح الكثير مع مثل هذه الصديقة، وحاولي التركيز بقدر الإمكان على الأحاديث الجادة معها، ولكن إذا حولت تلك الصديقة الأمور الجادة إلى مهازل، فبإمكانك أن تنبهيها بأن من يسمعها تبدو عليه بوادر الانزعاج من ضحكها بصوت عالٍ، دون إشعارها بأنك أنت التي تنزعجين من ذلك؛ حرصًا على تفادي الانتقاد المباشر الذي قد يؤثر في صداقتك معها.




5- الصديقة التي تثرثر عن حياة الآخرين

عن هذا النوع من الصديقات، قالت الدراسة بأنها الأكثر شيوعًا بين النساء، بحيث إن هناك من تنسى حياتها ونفسها، وتنخرط في الحديث عن الآخرين وانتقاد الجميع، فماذا تفعلين لتوجيه نصيحة لصديقتك التي لاتمل من الحديث عن الآخرين؟


النصيحة:حاولي دائمًا تغيير الحديث عندما تشعرين بأن صديقتك قد دخلت في دائرة انتقاد الآخرين والحديث عنهم بالسوء، ومفيد أيضًا أن تحاولي تبرير تصرفات الآخرين الذين تنتقدهم صديقتك، بالقول إن لكل إنسان طبعه وطريقته في التصرف في الحياة، وهذه حرية شخصية لا يحق لنا التدخل فيها، كما يمكنك أن تثيري في صديقتك روح التحدي في إيجاد الحلول لمشاكل الآخرين، بدلاً من الحديث عنهم بالسوء، وإفهامها بأن ما هو مقبول لدى البعض غير مقبول عند البعض الآخر.


=============================
لنحيا الحياة بالايمان والحب والأمل
ليكن شعارنا الصدق و التسامح والقناعة
هكذا سنراها بكل الألوان المبهجة

http://kenanaonline.com/ALWATANULARABY

صحيفة " الوطن العربى " الأسبوعية المستقلة الشاملة

القاهرة - مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد :: بيت العائلة :: عالم المرأة و الطفل-
انتقل الى:  
أصدقاءنا على فيس بوك
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 5:23 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 167 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Asmaa فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1442 مساهمة في هذا المنتدى في 912 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
egmz - 422
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
علاء الدين سعيد - 215
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
Admin - 178
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
عبير خشاب - 93
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
malake bouchra - 88
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
همت مصطفى - 71
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
mustapha amzil - 38
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
mahetab essam - 28
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
نهلة فراج - 19
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
إبـن الـبــلـد - 18
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
egmz
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
Admin
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
علاء الدين سعيد
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
malake bouchra
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
همت مصطفى
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
mustapha amzil
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
عبير خشاب
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
mahetab essam
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
نور سليمان
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
السيد إبراهيم أحمد
الصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_rcapالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_voting_barالصداقات المزعجة.. كيف تتعاملين معها ؟؟ I_vote_lcap 
جميع الحقوق محفوظة

جمهورية مصرالعربية
جميع الحقوق محفوظة للشـاعـر/عـلاء الديـن ســعـيـد
  https://alauddin.alafdal.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - مـوقـع الشـاعـرعـلاء الديـن ســعـيـد للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية