* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد
أحباءَنا الأفاضل ..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رسالة ترحيب وحب نبثها من القلب إلى كل الأعضاء والعضوات والراغبين فى الإنضمام إلى موقعنا المتميز - الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد - متمنين للجميع المتعة والفائدة الكبيرة والمشاركة المثمرة فى ظل الالتزام بقواعد الدين والأخلاق والرغبة الصادقة فى تنمية الثقافة وروح المحبة لدى الجميع ونحو الموقع والحفاظ عليه .. فأهلا وسهلا بكم معنا .. أعضاءَ فاعلين نشطاء دائما بإذن الله .. أهلا بكم وسهلا


موقع الشاعر علاء الدين سعيد ، للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم على " موقع الشاعر علاء الدين سعيد ، للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية ".. ضع اعلانك هنا ، تضمن نشره ونجاحك .. معنا حقق أمنياتك وأحلامك ..
صحيفة " الوطن العربى اليومية " .. صحيفة عربية يومية مستقلة شاملة ، تصدر من لندن ، المملكة المتحدة - رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير: علاء الدين سعيد .. رابط موقع الصحيفة : http://www.alwatanelaraby.com
صحيفة " الوطن العربى الأسبوعية " .. صحيفة عربية أسبوعية مستقلة شاملة تصدر صباح كل خميس من لندن ، المملكة المتحدة - رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير : علاء الدين سعيد .. رابط موقع الصحيفة : http://www.alwatanelaraby-weekly.com
" تليفزيون الوطن العربى WA.TV " من لندن ، المملكة المتحدة - أسسه رئيس مجلس الإدارة : علاء الدين سعيد .. رابط موقع التليفزيون على الإنترنت : http://www.alwatanelaraby-tv.com
دعوة إلى أعضاء أسرة الموقع الأعزاء للإنضمام إلى عضوية " موقع مكتبة مؤلفات الشاعر علاء الدين سعيد " ، حيث تتعدد مجالات هذه المؤلفات لكننا نحاول هنا حصرها وإتاحتها للقارىء فى كل مكان .. فمرحباً بكم أعضاءً بيننا على الرابط التالى : http://almaktaba.own0.com فأهلا بكم و سهلا .
لغة الموقع
يمكنك إختيار لغة الموقع من هنا ...
النسخ من الموقع غير متاح
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» أنا أنسان ( شعر عامى ) من ديوان الصدى
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالأربعاء 20 مارس 2013, 7:58 am من طرف مرفت رضوان

» أهلا و سهلا بكم أعضاء أسرتنا العزيزة فى موقعكم المميز ..
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالأحد 09 ديسمبر 2012, 9:08 pm من طرف سمير الطرابيلى

» ** لحبيبة فلسطين ** زجل مغربي
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالسبت 17 نوفمبر 2012, 11:48 pm من طرف mustapha amzil

» ** قارعة الطريق ** .
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 11:06 pm من طرف mustapha amzil

» ** راح اللي راح ** زجل مغربي
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالجمعة 02 نوفمبر 2012, 4:19 am من طرف mustapha amzil

» ** امحبت الوالدين ** زجل مغربي
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالأربعاء 31 أكتوبر 2012, 8:16 pm من طرف mustapha amzil

» كتاب : سيظل رسول الله ..مهما أساءوا السيد إبراهيم أحمد
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالإثنين 22 أكتوبر 2012, 11:14 pm من طرف السيد إبراهيم أحمد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
على الرحب و السعة
الإفتتاح الرسمى لتليفزيون " SAID T.V " ..( تليفزيون علاء الدين سعيد من الإتحاد الأوربى )
إن كان بإمكاني.....اقتراح لأسرة الموقع
قصيدة " عندليب .. أنشودة الحياة " -- للشاعر/ علاء الدين سعيد
قصيدة " أبحث عنك " .. للشاعر / علاء الدين سعيد
عشرنساء لا ينساهن الرجل
شخص ٌ معيَّنٌ مرّ بحياتك .. وترك فيك عميق الأثر ..
ما معني الصديق؟؟؟؟
لكى تكون اسعد مما انت عليه
سجلوا انا عربية...
المواضيع الأكثر شعبية
مناسك العمره .. كيفيتها و ما يقال فيها
من اجمل ما قرأت عن التسامح .. دعووووووه إلى التساااااااامح
اول قصيده لنازك الملائكه تكسر فيها بحور الشعر قصيدة الكوليرا
وليم شكسبير(1564 – 1616)نبذه مختصره عن حياته
قصيدة نهاية العام‏ .. للشاعر/ محمد نجيب الرمادى
** امحبت الوالدين ** زجل مغربي
طريقة تهييئ الحامض المصير يعني المرقد
** لكلام المصواب ** زجل مغربي
طاجين ديال كفتة الحوت السردين
شخص ٌ معيَّنٌ مرّ بحياتك .. وترك فيك عميق الأثر ..

شاطر
 

 الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الدين سعيد
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
علاء الدين سعيد

ذكر

الدولة - المدينة : جمهورية مصر العربية - القاهرة

علم الدولة : الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . 3dflag10
العمل - الوظيفة : رئيس مجلس إدارة و رئيس تحرير صحيفة الوطن العربى - القاهرة
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 22/10/2009
الموقع :

عدد المساهمات : 215

درجة النشاط فى الموقع : 115

نقاط : 36465

الأوسمة : كبار الشخصيات
الجدي

الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . Empty
مُساهمةموضوع: الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة .   الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالأربعاء 05 مايو 2010, 11:01 am


موضوعنا هذه المرة من الإعجاز الإسلامي... وهو العلاقة بين الصلاة والتي هي من اهم اركان الدين الاسلامي العظيم وبين الصحة والتي هي من اهم اركان العيش في الدنيا... نرجو ان تستمتعوا بقرائته...



صلاة الفجر
يستيقظ المسلم في الصباح ليصلي صلاة الصبح وهو على موعد مع ثلاثة تحولات مهمة :

- الإستعداد لاستقبال الضوء في موعده ، مما يخفض من نشاط الغدة الصنوبرية ، وينقص الميلاتونين، وينشط العمليات الأخرى المرتبطة بالضوء.

- نهاية سيطرة الجهاز العصبي (غير الودي) المهدئ ليلاً وانطلاق الجهاز (الودي) المنشط نهاراً.

- الاستعداد لاستعمال الطاقة التي يوفرها ارتفاع الكورتيزون صباحاً. وهو ارتفاع يحدث ذاتياً، وليس بسبب الحركة والنزول من الفراش بعد وضع الإستلقاء كما ان هرمون السيرنونين يرتفع في الدم وكذلك الأندرفين.



صلاة الظهر
يصلي المسلم الظهر وهو على موعد مع ثلاث تفاعلات مهمة

- يهدئ نفسه بالصلاة إثر الإرتفاع الأول لهرمون الأدرينالين آخر الصباح.

- يهدئ نفسه من الناحية الجنسية حيث يبلغ التستوستيرون قمته في الظهر.

- تطالب الساعة البيولوجية الجسم بزيادة الإمدادات من الطاقة إذا لم يقع تناول وجبة سريعة.

وبذلك تكون الصلاة عاملاً مهدئاً للتوتر الحاصل من الجوع.



صلاة العصر
مع التأكيد البالغ على أداء الصلاة لأنها مرتبطة بالقمة الثانية للأدرينالين ، وهي قمة يصحبها نشاط ملموس في عدة وظائف ، خاصة النشاط القلبي: كما ان اكثر المضاعفات عند مرضى القلب تحدث بعد هذه الفتره مباشرة ، مما يدل على الحرج الذي يمر به العضو الحيوي في هذه الفتره.

ومن الطريف ان اكثر المضاعفات عند الأطفال حديثي الولادة تحدث أيضاً في هذه الفتره حيث ان موت الاطفال حديثي الولادة يبلغ اقصاه في الساعة الثانية بعد الظهر ، كما أن اكثر المضاعفات لديهم تحدث بين الثانية والرابعة بعد الظهر.

وهذا دليل آخر على صعوبة الفترة التي تلي الظهر بالنسبة للجسم عموماً والقلب خصوصاً، (أغلب مشكلات الأطفال حديثي الولادة مشكلات قلبية تنفسية) وحتى عند البالغين الأسوياء ، حيث تمر أجسامهم في هذه الفترة بصعوبة بالغة وذلك بارتفاع ببتيد خاص يؤدي إلى حوادث وكوراث رهيبة. وتعمل صلاة العصر على توقف الإنسان عن أعماله ومنعه من الإنشغال بأي شيء آخر اتقاءً لهذه المضاعفات.



صلاة المغرب
فهي موعد التحول من الضوء إلى الظلام ، وهو عكس ما يحدث في صلاة الصبح ، ويزداد إفراز الميلاتونين بسبب بدء دخول الظلام فيحدث الإحساس بالنعاس والكسل ، وبالمقابل ينخفض السيروتين والكورتيزون والأندروفين.



صلاة العشاء
في موعد الإنتقال من النشاط إلى الراحة . عكس صلاة الصبح. وتصبح محطة ثابتة لانتقال الجسم من سيطرة الجهاز العصبي ( الودي) إلى سيطرة الجهاز (غير الودي) ، لذلك فقد يكون هذا هو السر في سنٌة تأخير هذه الصلاة إلى قبيل النوم للإنتهاء من كل المشاغل ثم النوم مباشرة بعدها . وفي هذا الوقت تنخفض حرارة الجسم ودقات قلبه وترتفع هرمونات الدم.

ومن الجدير بالملاحظة أن توافق هذه المواعيد الخمسة مع التحولات البيولوجية المهمة في الجسم . يجعل من الصلوات الخمس منعكسات شرطية مؤثرة مع مرور الزمن . فيمكن أن نتوقع أن كل صلاة تصبح في حد ذاتها إشارة لانطلاق عمليات ما ، حيث أن الثبات على نظام يومي في الحياة ذي محطات ثابتة. كما يحدث في الصلاة مع مصاحبة مؤثر صوتي وهو الآذان . يجعل الجسم يسير في نسق مترابط جداً مع البيئة الخارجية.

ونحصل من جراء ذلك على انسجام تام بين المواعيد البيولوجية داخل الجسم ، والمواعيد الخارجية للمؤثرات البيئية كدورة الضوء ودورة الظلام، والمواعيد الشرعية بإداء الصلوت الخمس في مواقيتها.


المصدر : مجلة الإعجاز العلمي العدد الخامس عشر.



المرأة كالرجل وجبت عليها الصلاة في كل الظروف والأوقات، إلا أنها رخص لها في حالة الحيض والنفاس فقط أن لا تصلي رحمة بها، ولم تؤمر بعد ذلك بقضاء ما فاتها من الصلاة في تلك الأيام، إلا أنها لم يرخص لها في حال الحمل أن تترك الصلاة، وهي حالة قد تكون أشق على المرأة من حال الحيض في بعض الأحيان، فيتبادر إلى الذهن سؤال هو لماذا لم يرخص لها الشارع الحكيم ذلك؟
لقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن حركات البدن والرياضة مثل الصلاة تفيد كثيراً النساء الحوامل، كما أنها تضر كثيراً الحائضات، لأن المرأة المصلية عندما تؤدي الركوع والسجود يزيد جريان الدم إلى الرحم، بالإضافة إلى أن خلية الرحم والمبيض شبيهةبخلية الكبد التي تجذب كثيراً من الدماء.
ولا شك أن رحم الحامل يحتاج إلى الدماء الوفيرة لكي تغذي الجنين ولتصفية الملوثات من دمه، وعندما تؤدي الحامل الصلاة، فإنها تساعدها في إيصال الدم بوفرة إلى الجنين.
أما الحائض إذا أدت الصلاة فإنها تسبب اندفاع الدم بكثرة إلى رحمها، وبالتالي فقدانه ونزوله في دم الحيض، ويقدر حجم الدم والسوائل المفقودة من جسم المرأة أيام الحيض بـ (34) ملي/ لترمن الدم ومثله من السوائل، ولو أدت الحائض الصلاة فإنها تتسبب في هلاك الجهاز المناعي بجسمها؛ لأن كريات الدم البيضاء التي تقوم بدور مهم في المناعة، تضيع عبر دماء الطمث المفقودة من الجسم.
ونزيف الدم بصفة عامة يزيد من احتمالات العدوى بالأمراض، أما الحُيّض فقد حفظهن الله سبحانه من العدوى بتركيز كريات الدم البيضاء في الرحم خلال الدورة الشهرية لكي تقوم بالمدافعة والحماية ضد الأمراض.
أما إن صلّت المرأة أثناء الحيض فإنها تفقد الدماء بقدر هائل وتفقد معها كثيراً من كريات الدم البيضاء، مما يعرض سائر أعضاء جسمها مثل الكبد والطحال والغدة الليمفاويةوالمخ للمرض، وتظهر هنا حكمة منع الصلاة أيام الحيض للنساء حتى يطهرن، كما وصفه القرآن على أنه أذى بقوله تعالى:﴿وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ﴾[البقرة: 222]
بالإضافة إلى أن تحريك الجسم لا سيما في السجود والركوع، يزيد سيل الدماء إلى الرحم ويسهل فقدانه هباءً، بالإضافة إلى ما يسببه من نقص الأملاح المعدنية من الجسم, وينصح الأطباء في فترة الطمث بالاستراحة وتناول الوجبات الغذائية، لكي لا يضيع من الجسم الدم وسائر الأملاح الثمينة، وهنا تتضح أيضاً حكمة منع الصوم أيضاً للنساء الحيض .

=============================
ما غــابَ نجـــمٌ بظـهْـرِ السُـحب قـد رُفِـعـــا
ما كـان غـيـبًـــا و لـو بالـعـيــــنِ ما لـمَـعـــا
و الـدرُّ فى الـبـحـــــر لــمْ تـنـكـرهُ غـيـبـتــهُ
عن أعيـنِ النـاسِ بالأعـمــــاقِ حيث سَـــعَى

الشاعر / علاء الدين سعيد
عام 1989

http://kenanaonline.com/ALWATANULARABY
صحيفة " الوطن العربى " الأسبوعية المستقلة الشاملة
القاهرة - مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous


الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة .   الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_icon_minitimeالجمعة 07 مايو 2010, 8:57 pm

اعجبت فعلا بموضوعك هدا الرائع ياعلاء ....و دهشت بما قراته عينى فسبحان الله ان الله فعلا اعضم من كل شىء .....و كنت فعلا دائما اتسائل لمادا يجوز للمراة ان تصلى و هى حامل و مافيه اصعب من الحمل كما يعلم الجميع ... و لايمكن لها ان تصلى و هى حائض و هو اهون مهما كانت هناك معانات خاصة فى الايام الاولى من الحمل و خاصة فى الشهور الاولى حتى قرات مقالك هدا لاجد اخيرا الاجابة عن هدا السوال الدى طالما رودنى طيلة حياتى ....فسبحان الله انه ارحم الراحمين بعباده فعلا ....و اسال الله المزيد من المعرفة و الاستفادة لى و لك و لسائر الاعضاء المنخرطين بهدا الموقع الرائع و اسال الله لك الصحة اولا و المزيد من المعرفة بادن الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد :: العيادة الطبية :: طبيبك الخاص-
انتقل الى:  
أصدقاءنا على فيس بوك
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 5:23 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 167 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Asmaa فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1442 مساهمة في هذا المنتدى في 912 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
egmz - 422
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
علاء الدين سعيد - 215
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
Admin - 178
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
عبير خشاب - 93
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
malake bouchra - 88
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
همت مصطفى - 71
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
mustapha amzil - 38
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
mahetab essam - 28
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
نهلة فراج - 19
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
إبـن الـبــلـد - 18
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
egmz
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
Admin
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
علاء الدين سعيد
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
malake bouchra
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
همت مصطفى
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
mustapha amzil
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
عبير خشاب
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
mahetab essam
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
نور سليمان
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
حنان علاء الدين سعيد
الإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_rcapالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_voting_barالإعجاز الالهى فى العلاقة بين الصحة و الصلاة . I_vote_lcap 
جميع الحقوق محفوظة

جمهورية مصرالعربية
جميع الحقوق محفوظة للشـاعـر/عـلاء الديـن ســعـيـد
  http://alauddin.alafdal.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - مـوقـع الشـاعـرعـلاء الديـن ســعـيـد للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية