* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد
أحباءَنا الأفاضل ..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
رسالة ترحيب و حب نبثها من القلب إلى كل الأعضاء و العضوات و الراغبين فى الإنضمام إلى موقعنا المتميز - الموقع الرسمى للشاعرعلاء الدين سعيد - متمنين للجميع المتعة و الفائدة الكبيرة و المشاركة المثمرة فى ظل الالتزام بقواعد الدين و الأخلاق و الرغبة الصادقة فى تنمية الثقافة و روح المحبة لدى الجميع و نحو الموقع و الحفاظ عليه .. فأهلا و سهلا بكم معنا .. أعضاءَ فاعلين نشطاء دائما بإذن الله .. أهلا بكم و سهلا


موقع الشـاعر علاء الديـن سـعيـد للفنون و الآداب و العلوم الإجتماعية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أهلا و سهلا بكم على " موقع الشاعر علاء الدين سعيد للفنون و الآداب و العلوم الإجتماعية ".. ضع اعلانك هنا ، تضمن نشره و نجاحك .. معنا حقق أمنياتك و أحلامك ..
صحيفة " الوطن العربى " اليومية.. صحيفة مستقلة شاملة .. تصدر من القاهرة ، مصر .. رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير: علاء الدين سعيد .. رابط موقع الصحيفة : http://www.alwatanelaraby.com
صحيفة " الوطن العربى " الأسبوعية.. صحيفة أسبوعية مستقلة شاملة تصدر صباح كل خميس من القاهرة ، مصر .. رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير: علاء الدين سعيد .. رابط موقع الصحيفة : http://www.alwatanelaraby-weekly.com
تليفزيون " الوطن العربى " من القاهرة - أسسه رئيس مجلس الإدارة : علاء الدين سعيد .. رابط موقع التليفزيون على الإنترنت : http://www.alwatanelaraby-tv.com
دعوة إلى أعضاء أسرة الموقع الأعزاء للإنضمام إلى عضوية " موقع مكتبة مؤلفات الشاعر علاء الدين سعيد " ، حيث تتعدد مجالات هذه المؤلفات لكننا نحاول هنا حصرها و اتاحتها للقارىء فى كل مكان .. فمرحبا بكم أعضاءا بيننا على الرابط التالى : http://almaktaba.own0.comفأهلا بكم و سهلا بيننا .
لغة الموقع
يمكنك إختيار لغة الموقع من هنا ...
النسخ من الموقع غير متاح
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» أنا أنسان ( شعر عامى ) من ديوان الصدى
الأربعاء 20 مارس 2013, 7:58 am من طرف مرفت رضوان

» أهلا و سهلا بكم أعضاء أسرتنا العزيزة فى موقعكم المميز ..
الأحد 09 ديسمبر 2012, 9:08 pm من طرف سمير الطرابيلى

» ** لحبيبة فلسطين ** زجل مغربي
السبت 17 نوفمبر 2012, 11:48 pm من طرف mustapha amzil

» ** قارعة الطريق ** .
الجمعة 02 نوفمبر 2012, 11:06 pm من طرف mustapha amzil

» ** راح اللي راح ** زجل مغربي
الجمعة 02 نوفمبر 2012, 4:19 am من طرف mustapha amzil

» ** امحبت الوالدين ** زجل مغربي
الأربعاء 31 أكتوبر 2012, 8:16 pm من طرف mustapha amzil

» كتاب : سيظل رسول الله ..مهما أساءوا السيد إبراهيم أحمد
الإثنين 22 أكتوبر 2012, 11:14 pm من طرف السيد إبراهيم أحمد

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
على الرحب و السعة
الإفتتاح الرسمى لتليفزيون " SAID T.V " ..( تليفزيون علاء الدين سعيد من الإتحاد الأوربى )
إن كان بإمكاني.....اقتراح لأسرة الموقع
قصيدة " عندليب .. أنشودة الحياة " -- للشاعر/ علاء الدين سعيد
قصيدة " أبحث عنك " .. للشاعر / علاء الدين سعيد
عشرنساء لا ينساهن الرجل
شخص ٌ معيَّنٌ مرّ بحياتك .. وترك فيك عميق الأثر ..
ما معني الصديق؟؟؟؟
لكى تكون اسعد مما انت عليه
سجلوا انا عربية...
المواضيع الأكثر شعبية
مناسك العمره .. كيفيتها و ما يقال فيها
من اجمل ما قرأت عن التسامح .. دعووووووه إلى التساااااااامح
اول قصيده لنازك الملائكه تكسر فيها بحور الشعر قصيدة الكوليرا
وليم شكسبير(1564 – 1616)نبذه مختصره عن حياته
قصيدة نهاية العام‏ .. للشاعر/ محمد نجيب الرمادى
طريقة تهييئ الحامض المصير يعني المرقد
** امحبت الوالدين ** زجل مغربي
** لكلام المصواب ** زجل مغربي
طاجين ديال كفتة الحوت السردين
أحد أفضل عشرة شعراء عرب فى العصر الحديث

شاطر | 
 

 مقال : جرح على جرح السيد إبراهيم أحمد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد إبراهيم أحمد
عضو
عضو
avatar

ذكر

الدولة - المدينة : مصر - السويس

علم الدولة :
رقم العضوية : 123
تاريخ التسجيل : 20/04/2010
الموقع :

عدد المساهمات : 7

درجة النشاط فى الموقع : 0

نقاط : 31681

الأوسمة : عضو جديد

مُساهمةموضوع: مقال : جرح على جرح السيد إبراهيم أحمد   الثلاثاء 20 أبريل 2010, 3:21 am

جـــــرح على جــرح

رســـــالة


من / السيد إبراهيم أحمد



ــ إلى الذى آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم فصب عليه حقد قلبه :

لقد أعادت لى إساءتك لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ذكرى مؤ لمة حينما كنت طالباَ بالأقباط الأعدادية فى فصل المتفوقين وهو يضم الطلاب علـــــى إختلاف ديانتهم ، و كانت بيننا صداقة و تزاور وتعاون إلا أنه فى إمتحان الدين وقبيل تسليم ورقــة الإجابة بادرنى زميلى جرجس : هل أنهيت إمتحان محمد الذى ليس عليه الصلاة و السلام ؟ ، فعاجلته بقولى : وهل أنهيت إمتحان المسيح الميت ؟ نعم لقد عوقبنـا فـــى مجلس تأديب عند مدير المدرسة و لكن حينما فكرنا فى الأمر وجدنا أن جرجس كان مشحوناَ من خارجه ، وأنا بحثت له عما يؤلمه فى عقيدته مثلما آلمنى فى عقيدتى دون داع ، وتجاوزنا الحدث العارض لأن أساس العلاقة بيننا ليست نفى الآخر أو تصفيته .

لقد تربينا فى الشرق على المحبة فلا تكاد تجد فى تاريخ أياً منا أنا أو والديـا وإخوتى ، حتى أبنائى : أصدقاء على ديننا فقط حتى تجد معهم أصدقاء على غير ديننا ، و لقــد كان أول من لفت نظرى و قلبى ( إنجيل ) تلك التى كانت على مقربة من مكانى بالفصـل الإبتدائى وهـى مسيحية هادئة لطيفة، وصموئيل صديقى الذى كان يشاركنى صــوم رمضان ، و آخر كنت مدعواَ على الغداء عندهم وحان وقت الصلاة و صليت فـــــى غرفة والده على قطعة قماش نظيفة قدمها لى كسجادة للصلاة ، وحينما كنت أكتـب الأغانى العاطفية تصورت المسيحى لو أراد أن يكتب أغنية لحبيبته المسيحية فكيف يكتب لها ، وكتبتها عنه و قد تدلل لك - لو قرأتها - كيف و كم كنت قارئاَ نهماَ للديانة المسيحية و غيرها من الديانات السماوية وغير السماوية ولا تزال مكتبتى يقبع داخل ركن منها ظاهر، مجموعة من الكتب الدينية قد يعزـ ربما ـ على المسيحى أن تكون فى متناول يده .

فى أحد أيام شهر رمضان المعظم و بعد إنتهائنا من قيام الليل وجدتُ حارساَ لإحــدى المحلات و كان صاحب المحل مسلماَ وجدت هذا الحارس الشاب يقرأ فى كتيب صغير ظننتــه يختم القرأن ، فإذا به مسيحياَ يقرأ فى الإنجيل فتناولته منه و كان يضم الأناجيل الأربعة فقط ، و قلت له إن إنجيل الحياة الذى لدىَّ يضم إلى جانب ذلك أعمال الرسل و تصافحنا و شجعته ، وكم كان جواَ روحانياَ جميلاَ أن يقرأ المسلم فى مصحفه و المسيحى فـــــى إنجيله وكل هذا وذاك تضمهما عباءة رمضان الحنونة الرحيمة ، فمنحــــــت لياليه لكليهما السكينة والرحمة والإيمان للعالمين مثلما كان نبى الاسلام رحمة للعالمين ..

..... تربيتُ منذ الصغر على حب الآداب و الفنون والقراءة عن الأديان فى الشرق كما فى الغرب و تتلمذنا على أديان الهند الكبرى و فلسفات اليونان وأفكارهم و على روايات شكسبير و سومرست موم و مسرح راسين ، ويونسكو ، و شعربودلـير ، وجيته ودانتى الليجيرى، وفولتير ، وبول فاليرى ، و سارتر ، وتولستـوى، و دستويفسكى ، وإميل زولا ويوجين أونيل ، وويليامز، وأوزبون ، ودورنيمات ، و طاغور ، تربيت وغيرى و تألمت مــن فولتير حين كتب مسرحية عن سيدنا محمـد مملؤة بالمغالطات ليسترضى البابا الغاضب عليه ، ودانتى الليجيرى حينما كتب الكوميديا الإلهيـة ووضع سيدنا محمد ، و الإمام على بن أبى طالب فـــــى الخندق التاسع من الجحيم وعذبـــه بطريقة إجرامية وللأسف كنــا نقرأها مترجمة دون هذا المقطع حتى لا تثير مشاعرنا كما أرادت دور النشر ، ولكن على الطرف الآخـر كان هناك برنارد شو وجوته، و اليكس كارليل ، وجارودى، وبوكاى، وهونكه ، وبيرل باك وغيرهم كثير من علماء وعقلاء المسيحيـة الذين اعتنقوا الإسلام و الذين لم يعتنقوه وهم يكتبون بحب وبوعــــى مثل الأستاذ خليـل اسكندر قبرص فى كتابه: دعوة نصارى العرب إلى الدخول فى الإسلام وهو مسيحى عربى و الدكتور نظمى لوقا وكتبه ومنها : (محمد الرسالة و الرسول، ومحمد فى حياته الخاصة) و غيرهما وهو مفكر قبطى ، وكذلك المفكر القبطى المعاصردكتور نبيـل لوقا بباوى فـــى كتابه : (محمد و الخناجرالمسمومة الموجهة إليه ) وغيرها من كتبه عن الإسلام ورسول الإسلام صلى الله عليه وسلم ، غير أن كتاب بباوى عن الخناجر المسمومة لم يضـم بين دفتيه أخر تلك الخناجر وهو خنجرك أيها الدنماركى المتجاهل ، ومع هذا كنا نتقبل تلك الطعنات من مستشرقين و مستغربين فنردها إما إلى حرية التعبير والفكر التى تحظى به أوربا وأمريكا وأحياناَ إلى السطحية العلمية ، و الجهل المصحوب بالحقد ، وبالإشادة كذلك لكل من أضاف إلى فهمنا مفاهيم جديدة غابت علينا من ديننا وتاريخنا وأولئك هم المنصفون ، غيـر أن الذى رأيناه فى الأونة الأخيرة مـن تدنيس للقرآن عن عمد والبصق والتبــول عليه وتمزيقـه وتعذيب المسلمين و قتلهم وهتك أعراضهم رجـالاَ ونساء وإستباحة أراضيهــم ، وتسفيه دينهم ، وتأليف قرآنآ جديداَ لهم ، و الضغط على الحكومات المسلمة باسـم المعونات لتخفيض الحصص الدينية ، وتغيير المناهج وخاصة مادة الدين ، ورفـع آيات وقصص الجهاد من الكتب ، ومنح العفو لليهود بأن يحجروا علينا فلا نسميهم بأخوة القردة والخنازيرعلى سبيل الكناية ، و حتى الدعاء لله عليهم لما أقترفوه ومازالوا يقترفونه من آثام فى حق أهلينا بفلسطين وغيرها ، حرمونا منه حتى فى صلاتنا ومانراه كذلك من سياسة الكيل بمعيارين ، وأيضاً إستقواء بعض من يشاركوننا الوطن أقباط الداخل بالسيد بوش وأعوانـه على المسلمين ، لـم نجد فى هذا حرية تعبير ، ولن أحدثك عن الهولوكست تلك الدائرة الحمراء التى لا تقوى أنت ولا غيرك علــــى الإقتراب منها ..

وأسألك كيف غابت حرية التعبيرتلك التى تتشدقون بها وتشهرونها فى وجوهنا فى عدم منح جائزة أوسكار لفيلم فلسطينى ( الجنة الآن ) والتى لم تعرضه ولا دارعرض أمريكية .. ؟!! ، لماذا صفقتم لسلمان رشدى وحاربتـم رجاء جارودى مع أن المنطلقين فكريين ويستظلان بمظلة حرية التعبير.. ؟!!

لماذا طردتـم من هاجمت رامسيفلد حينما أعلن الحرب على الإرهاب لمدة أربعين عاماَ قادمة ( على من يدينون بعقيدة الانتحار ) علـى حد قوله ويعنى المسلمون .. ؟!! ، لماذا و لماذا وألف لمـــاذا تؤكد أنها حرب على الإ سلام وحرية تعبير فقط على ما ندين به نحن وفقط ، ولو تأملت لوجدت أن نظام القاعدة و طالبان وغيرهما إنما هى رد فعل للظلم الأمريكى و توابعه مـن الغرب وعدم الانصاف ، و حرية التعبير الواهية التى حرمتنى مـن نشرقصائد نقدية فى السيد بوش فى صحف بلادى خوفاَ مـن السـيد الأمريكى أرأيت إلى أى مدى الوجه الأخر لعدم حرية التعبيرالذى ألقى بظلاله الثقيلة للحجر على حرية الآخرين فى بلادهم ، وللأسف ُنشرت هذه القصائد جريدة عربية بدولة فلسطين المحتلة التى تنعم بديمقراطية أمريكية ممنوحة لهم خصيصاَ .

...... لم تكن بلادكم وخاصة الدنمارك بالدولة الكريهة لنا ولكن من أهــــم الدول التى نعجب بنموذجها الإقتصادى ، و مستوى الرفاهية فيها ، و كنا نعجب كذلك بفريقكم فـــــــى الدورى الأوربـى و كأس العالم ، خاصة ومن لعب أقدام جنودكم برأس القائد الانجليزى المقطوع وهم يتقاذفونها حينما أحتلتكم إنجلترا ، أخذ العالم عنكم لعبة كرة القدم ، ومن مواقفكم الشجاعة تجاه قضايانا العربية ، وخاصة القضية الفلسطنية ومصاحبتكم للسيد ياسرعرفات فى رحلة علاجه الأخيرة حتى وفاته ، ومقاطعتكم للبضائع الإسرائيلية تضامناً معنا ، وحتى الـــــ 75% من المعونة التى ترسلونها لبلدى مصر عن طريق هيئة المعونة الدانماركية ( الدانيرا ) و التى تصل إلى 200 مليون دولار سنوياَ كل هذا و غيره نقدره لكم ، لكن اللعب على وتر العقيدة بالتحقيـر والإزدراء دون داعٍ هو ما أسكب الزيت المغلى فوق الجروح ، وأعاد لذاكرتنا محاكـم التفتيش الأسبانية ، و كل قصــص الإحتلال لبلادنا والمدافن الجماعية لشهدائنا ، و الحروب الصليبية من فلسطين حتى حرب البوسنه والهرسك وما يجرى على أرضكم مــــــــن التعرض للمحجبات، وإزدراء و تدنيــس لقبــــــور المسلمين ، وغيره مما لايجدر ذكره ..

لعله روعك أن نرد منتجاتكم ونقاطعها ونحرق سفاراتكم ونرد سفرائكم ونضرب عرض الحائط بمعوناتكم ، ولا نأبه لمواقفكم تجاه قضايانا الوطنية ، لا يا رجـل الغرب اليمينى المتطرف : عليك أن تدرك على من صوَّبت رصاصاتك الطائشة فلقد صـور لك جهلك و أعماك حقدك أن فعلك ورد فعلنا لن يكونا متساويين ؛ نعم .. لأن من صورته فى هذه الصور المهينة يعيش فى قلب ألف مليون وخمسمائة مليون مسلم وتدق نبضاتهم فــى كل صلاة بالصلاة و السلام عليه و منتهى أمانيهم أن يقابلوه فى الجنة وأقصى أمانيهم فى الحياة أن يروه ولو مناماً ، و الذى يقرأون سيرته و يحفظون أقواله و يخافون مـــــــن الكذب عليه ، و يخشون من أفعالهم السيئة فى الدنيا حين يلقاهم فى الآخرة ، ويعلمون كم تعذب و أوذى فى حياته لينشر دين الله فى العالمين ولم يكن سباباَ ولا فظاَ ولا عيــــاباَ ولا فحاشاَ ولا صخاباَ بالأسواق ، وكـــــــان متوحداَ فـى أخلاقه قبل البعثة وبعد البعثة لـو قرأته بعين الإنصاف من مصادر صحـــيحة لأحببته إن لم تؤمن به ولأ نصفته من نفسك وبَشَّرت به بين قومك ولصوبت خطأك الجسيم فى حقه وحق تابعيه ، أنشر فــــى صحيفتك الصـــــدق عن رجل صادق مقال عنوانه Sad كيف عرفتُ رسول المسلمين) بنفس المساحـــــة فـى نفس الصفحة بنفس الجريدة ، تعد لنا إن أنت فعلت ذلك الصدق بكل ما هو جميل ومثالى فى حضارة الغرب ، وأن تنصح من يريدون أن يعلنوا الحرب على الإرهاب أن يكفوا هــــــــــم أولاَ عن إرهاب الشعوب وأن يشيعوا روح العدالة و التسامح بين الناس ، ويعجبنــى قــول من قال : إن لم يعلم أهل الأديان الحب للناس فمن يعلمهم ، وإن لم يجمعنا دين الله فمـــــا الذى يجمعنا ؟... و ليس علينا نحــــن المسلمين إلا حسن الظن كما علمنا ديننا ، وهاأنــــــذا سأصبر وسأنتظر ، وأحسن الظن بــــــــــــــك ......لعــــــــــل و عـــسى....





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقال : جرح على جرح السيد إبراهيم أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* الموقع الرسمى للشاعر علاء الدين سعيد :: إسلاميات :: الحملة الدائمة لنصرة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم-
انتقل الى:  
أصدقاءنا على فيس بوك
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 5:23 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 167 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Asmaa فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1442 مساهمة في هذا المنتدى في 912 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
egmz - 422
 
علاء الدين سعيد - 215
 
Admin - 178
 
عبير خشاب - 93
 
malake bouchra - 88
 
همت مصطفى - 71
 
mustapha amzil - 38
 
mahetab essam - 28
 
نهلة فراج - 19
 
إبـن الـبــلـد - 18
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
egmz
 
Admin
 
علاء الدين سعيد
 
malake bouchra
 
همت مصطفى
 
mustapha amzil
 
عبير خشاب
 
mahetab essam
 
نور سليمان
 
حنان علاء الدين سعيد
 
جميع الحقوق محفوظة

جمهورية مصرالعربية
جميع الحقوق محفوظة للشـاعـر/عـلاء الديـن ســعـيـد
  http://alauddin.alafdal.net
حقوق الطبع والنشر©2010 - مـوقـع الشـاعـرعـلاء الديـن ســعـيـد للفنون والآداب والعلوم الإجتماعية